La glucosa es la principal fuente de energy – Tolgakeserci

La glucosa es la principal fuente de energy

والحقيقة هي أن جسم الإنسان يتلقى الطاقة من الدهون والسكريات. لكن الدماغ يحتاج فقط إلى الجلوكوز. جسم الإنسان يعمل على السكر كوقود: الجلوكوز هو المصدر الرئيسي للطاقة. يتم تحويل جميع الكربوهيدرات التي تدخل الجسم إلى الجلوكوز. يدخل مجرى الدم وينتشر في جميع أنحاء الجسم ، مما يضمن استقلاب الطاقة اللازمة لهذه العملية. التغلب على الحاجز الدماغي ، يدخل الجلوكوز بحرية الدماغ.

يعمل الدماغ على مدار الساعة ، ويحتاج إلى الكثير من الجلوكوز ، وليس من السهل تخزينه. ومن الممكن إزالته من الطعام. لذلك ، الجلوكوز ضروري للنشاط العقلي الطبيعي للشخص. إذا انخفض المستوى ، فقد تكيف الجسم لتحويله إلى الفركتوز واللاكتوز والسكريات الأخرى.

ولكن لا تستعجل لمناقشة الكعك أو غيرها من المنتجات. يدخل الجلوكوز بحرية في الدماغ فقط عندما يكون ذلك ضروريًا. عندما يكون الجلوكوز في وفرة ، فإنه يتراكم في الجسم في شكل وزن زائد. الجلوكوز ، الذي يدخل الدماغ ، ولكن لا يستخدم على الفور ، يتم تحويله إلى جليكوجين. هذا هو الحد الأدنى لتوريد الطاقة يكفي لفترة قصيرة ، حتى الوجبة التالية. مع انخفاض عدد الكربوهيدرات المستهلكة ، يتم استنفاد هذا الاحتياطي تدريجياً. عندما يتم استنفاده ، يبدأ الجسم في حرق الدهون الغذائية وتوليف أجسام الكيتون. أجسام كيتون هي المصدر البديل الوحيد الممكن للطاقة للدماغ.

يستهلك الأشخاص الذين يلتزمون بنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات المزيد من الدهون ، ويحددون كمية الكربوهيدرات والألياف ، مما يجعل الجسم يحترق السكر والدهون. ولكن هذه حالة متطرفة إلى حد ما للجسم. هذا مهم للغاية بالنسبة للدماغ الذي يتطلب 30 ٪ على الأقل من طاقة الجلوكوز. يؤدي الجوع الطويل على المدى إلى الدماغ إلى ضعف نشاط الدماغ ، ونقص السكر في الدم (انخفاض حاد في السكر في الدم). الصيانة اليومية لمستوى كاف من الجلوكوز في الجسم ضروري لصحة جيدة.

للتغذية السليمة ، هناك حاجة إلى منتجات من مصادر الجلوكوز. يتم استبعاد الكربوهيدرات غير الملحقة ، مثل الخبز الأبيض وسميد السمولي والسمسم من هذه المجموعة. البنجر ، البصل ، الفجل ، الديك الرومي ، العنب ، الكيوي ، Quims ، التواريخ ، العسل وشراب القيقب يحتوي على مزيد من الجلوكوز. كيف يتم تحديد كمية الجلوكوز اللازمة للجسم؟ يتطلب الشخص المتوسط ​​الحجم حوالي 62 جرامًا من الجلوكوز ، وهو 250 كيلو كالوري. ولكن يجب أن يكون منتج الجلوكوز ، وليس السكر. على سبيل المثال ، 3 ملاعق كبيرة من العسل هي قاعدة يومية.

عند استهلاك السكر ، من المهم جدًا عدم إعادته من أجل البقاء بصحة جيدة. يجب الحفاظ على نسبة السكر في الدم على المستوى المناسب بحيث يكون الدماغ مستقرًا. يتم تمثيل المستوى العالي من السكر بالفعل